مونديال 2034 في طريقه للسعودية بقرار تاريخي من فيفا 

تاريخ النشر: 11/09/2023
1722
منذ 8 شهور
مونديال 2034 في طريقه للسعودية بقرار تاريخي من فيفا 

تقترب المملكة العربية السعودية من تنظيم كأس العالم في نسخة 2034، في ظل الاقتراح المقدم من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن تغيير طريقة التصويت على اختيار منظمي بطولات كأس العالم.

وكانت تدرس المملكة في الأشهر الماضية، تقديم ملف تنظيم مشترك لمونديال 2030، بالتعاون مع مصر واليونان، في ظل النظام الجديد لكأس العالم الذي سيشارك فيه بداية من النسخة المقبلة في الولايات المتحدة 48 فريقا.

ومن المتوقع، أن تعلن المملكة ممثلة في وزارة الرياضة التقدم بملف لتنظيم كأس العالم 2034، خاصة مع عدم تقدم أي دولة حتى الآن، لتنظيم المونديال في تلك النسخة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وتتنافس في المقابل ملف (إسبانيا، البرتغال، المغرب) مع ملف قارة أمريكا الجنوبية الذي يضم (الأرجنتين، أوروجواي، باراجواي، تشيلي)، لتنظيم مونديال 2030.

قرار تاريخي لكونجرس الفيفا: 

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، تقترح تغيير طريقة التصويت لاختيار مستضفي كأس العالم، حيث تمنع القوانين التصويت على اختيار الدول المستضيفة لأكثر من نسخة.

وسيحاول الفيفا تغيير قواعده للسماح باختيار المستضيفين لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم في نفس الوقت.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ويأتي مقترح الفيفا، بمثابة تمهيد لاستضافة المملكة لمونديال 2034، خاصة أنه لا توجد حتى الآن هناك منافسة قوية من أي دول لاستضافة هذه النسخة.

ويدرس الفيفا في اجتماع الكونجرس المقبل، الذي سيقام في مايو من العام المقبل "2024"، التصويت المزدوج لاختيار الدول المستضيفة لنسختي 2030، 2034.

اقرأ أيضا

عرض ضخم يقرب مهاجم برشلونة من الدوري السعودي

رد قاطع من جريزمان على الانتقال إلى الدوري السعودي.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن